بينهم حيدر السرجاني من الحرس الثوري.. مصدر رسمي يكشف عن مقتل 10 قيادات إيرانية في اليمن

بينهم حيدر السرجاني من الحرس الثوري.. مصدر رسمي يكشف عن مقتل 10 قيادات إيرانية في اليمن

مأرب-(الوفاق نيوز): كشف مصدر رسمي اليوم السبت، عن مقتل عشرة من القيادات العسكرية في الحرس الثوري الإيراني، في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال وزير الإعلام والسياحة والثقافة اليمنية معمر الارياني، إن المدعو  "حيدر سيرجان" ويعتبر أحد الخبراء الايرانيين و"موسى القحازي" و"أحمد السحار" وينتحلون رتبة عقيد، بالإضافة إلى 7 آخرين قتلوا يوم أمس، في جبهة صرواح بمحافظة مأرب إثر غارة جوية لقوات التحالف العربي.

ونشر الإرياني سلسة تغريدات على موقع "تويتر" أكد فيها مقتل عشره قيادات إيرانية، وذكر حجم ومستوى الانخراط الإيراني ودورها في زعزعة أمن واستقرار اليمن.

وأشار الوزير اليمني ، إلى أن الخبير الإيراني "حيدر سيرجان"، يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية، وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م، ويوم 7 يونيو تم إرساله إلى جبهات مارب للعمل بدلاً عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي. 

إلى ذلك اعتبر الوزير اليمني أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة، منها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتدادا لمشروع طهران التوسعي في المنطقة وترسيخ نفوذها.

وطالب الارياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الايرانية "السافرة" في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسئوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين.